مباحثات يمنية سعودية تحضيرًا لبدء عملية عسكرية كبيرة في مأرب

عقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، يوم الاثنين اجتماعا استثنائيا مع قائد قوات الدعم والاسناد السعودي اللواء الركن يوسف الشهراني، في المقر المؤقت لوزارة الدفاع اليمنية بمحافظة مأرب.

وقال مصادر عسكرية إن اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، كرس لمناقشة سير العمليات القتالية في جبهات مأرب.

مضيفاً أن الوزير المقدشي وضع على طاولة المسؤول السعودي تفاصيل خطة لعملية عسكرية واسعة يتوقع أن تعلن القوات الحكومية انطلاقها بشكل رسمي خلال الأيام القادمة ضد مليشيا الحوثي في محافظة مأرب.

وأشار المصدر الى أن الخطة تتضمن محاور الهجوم الرئيسية والأهداف الجزئية والعامة وأبرز أوجه الدعم والاسناد، والاحتياجات اللوجستية والتسليحية اللازمة لانطلاق العملية التي تسعى كمرحلة الى تحرير مديريات محافظة مأرب.

وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة اليمنية وقيادة التحالف العربي بشكل أكبر من أجل ضمان نجاح العملية المرتقبة، وفق ما أفاد المصدر.

وأكد المسؤول العسكري السعودي خلال الاجتماع وقوف المملكة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وقواته المسلحة حتى تحقيق النصر واستعادة دولته وأمنه واستقراره.

مضيفا، أن “القوات المشتركة للتحالف العربي لن تدخر جهدا في اسناد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وتقديم كافة أشكال الدعم العسكري واللوجيستي والاسناد الجوي للمقاتلين في مختلف الجبهات.

اترك رد