بيسمنت الثقافية تستعراض الأنشطة للشبكة الثقافية اليمنية

فبراير نت/ صنعاء

أقامت مؤسسة بيسمنت الثقافية اليوم الخميس الموافق 2 ديسبمبر ٢٠٢١م  فعاليتها رقم ٤٣٩، والتي استعرضت فيها مجموعة من الأنشطة الثقافية التي قامت بها الشبكة الثقافية اليمنية، وتضمنت الفعالية خاص بمؤسسة “عدن اجين” وضمن أنشطتها في الشبكة الثقافية.

وفي بداية الفعالية تحدثت شيماء جمال عن الشبكة الثقافية وعن مراحل تنفيذه. بعد ذلك صعد بعض الفنانين المشاركين في المشرواع على التوالي إلى المنصة، وتحدث كلا منهم عن مشروعه وعن تجربته في مشروع الشبكات الثقافية، وعن اهم المحطات والصعوبات والانجازات التي واجهها. وهؤلاء  الفنانين هم: الفنانة التشكيلية فاطمة الكثيري، ومشروعها (The Book Tent) عبارة عن ثلاثة كتب رسوم للأطفال. والكاتب صادق الحراسي، الذي تحدث بالنيابة عن أفنان العبادي، ومشروعهم (كازوز) هو حلقات من الرسوم المتحركة الخاصة بالتراث اليمني. والموسيقي هشام النعمان، ومشروعه (فرقة النعمان) تأسيس فرقة غنائية وانتاج معزوفات خاصة. والموسيقي أبراهيم فضل، ومشروعه (زوة موسيقى) عبارة عن سلسلة من التدريبات والانتاج الموسيقي. والروائي وجدي الأهدل، ومشروعه (ورشة عمل لكتابة الموسيقى) تدريب وتأهيل كتاب السينارست الدرامي. والفاعل الثقافي مازن الشريف ومشروعه (Regathered) تأهيل المعارض الفنية وتأهيل الفنانين الصاعدين في الادارة الثقافية. والمخرجة صابرين اليوسفي، ومشروعها (معلامة) وهو عبارة عن تدريب وانتاج محتوى بودكاست يوثق التراث اليمني اللامادي. كما تم فتح باب النقاش مع الجمهور واخذ مداخلاتهم واسئلتهم عن الفنان ومشاريعهم.

بعد ذلك، انتقل الجمهور إلى المعرض الفني، والذي يحتوي على مجموعة لوحات تنوعت بين الصور والتصميم وهي مخرجات ناتجة عن مشروع ” Regathered” الخاص بمازن الشريف.

اترك رد