غريفيث يدعو مليشيا الحوثي مجدداً إلى وقف هجومهم على مأرب

شدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، الثلاثاء، على ضرورة وقف هجمات التي تنفذها مليشيا الحوثي على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


وقال غريفيث في بيان صحفي، في القاهرة قبيل مغادرته، إنه “أكد في لقاءاته مع المسؤولين المصريين واليمنيين “الضرورة الملحة لأن يتوصّل الطرفان إلى اتفاق على وقف إطلاق النَّار وإجراءات لبناء الثقة”.


وحذر المبعوث الأممي من التبعات الإنسانية والخطر الذي تشكله الهجمات على فرص استئناف العملية السياسية في اليمن.


وأكد، مواصلته بذل المساعي الحميدة بدعم من أصحاب المصلحة المعنيين إقليميا ودوليا لوقف الأعمال العدائية العسكرية ورفع وطأة المعاناة والتوصّل إلى تسوية سلمية ومستدامة لإنهاء النِّزاع في اليمن.


والإثنين، اختتم غريفيث زيارته إلى مصر التي استغرقت يومين، التقى خلالها وزير الخارجية المصري، سامح شكري، كما التقى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، وممثلي أحزاب سياسية يمنية.


ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد محافظة مأرب، مواجهات عسكرية عنيفة، إثر هجوم عدواني تشنه مليشيا الحوثي من عدة محاور في محاولة للسيطرة على المدينة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن، وتمثل أخر معاقل الشرعية القوية في شمال البلاد. لكنها تتلقى هزائم موجعة وخسارات فادحة بصفوف عناصرها وقياداتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.