طلاب الاشتراكي بالخارج يقيم ندوة بعنوان ”كوفيد 19.. البروتوكولات العلاجية واشكاليات القطاع الصحي في اليمن“

فبراير نت| خاص

أقام القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج ، مساء اليوم الجمعة، عبر منصة الزوم الإلكترونية،  ندوة بعنوان (كوفيد 19.. البروتوكولات العلاجية و إشكاليات القطاع الصحي في اليمن ).

وتحدث في الندوة الدكتور مراد الأهدل كأحد ضيوف الندوة ، رئيس المجموعة البحثية في المعالجة المناعية و استخدام الخلايا الجذعية في مركز الأبحاث التابع لمستشفى جامعة شنزن الأول، عن أهمية البروتوكولات العلاجية التي يجب اتباعها قبل وأثناء الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، كما استعرض مقدمة عن أهم البروتوكولات العلاجية لحالة الإصابة بفيروس كورونا و كيفية التدخل العلاجي للإصابة الأولى.

من جانبه تحدث الدكتور ناصر بدر الزهر /نائب مدير المستشفى الميداني لمؤسسة انا طبيب انا أستطيع، وهو أحد الضيوف أيضا، عن إشكاليات القطاع الصحي في اليمن و عن الصعوبات التي تواجههم نتيجة تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدة فيروسات و حميات مختلفة سارعت من تزايد عدد الإصابات لدي المواطنين نتيجة ضعف المناعة، إضافة إلى عدم توفر اي دعم من وزارة الصحة حد قوله للقطاع الصحي والذي يعاني من إنهيار تام في المنظومة الصحية و عدم توفر أماكن للعزل و نقص العلاجات التي تستخدم كعلاجات مخففه بجانب نقص في اسطوانات الأكسجين أيضاً.

اختتمت الندوة بعدد من المداخلات و الأسئلة التي طرحت على الضيوف من قبل الحاضرين عبر الزوم .

أدار الندوة، إياس مصطفى- طالب طب في روسيا وسكرتير الدائرة الإعلامية في القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج.