تدمير تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي بمأرب ومصرع أكثر من 700 حوثيًا خلال أيام

 فبراير نت/ مأرب

استهدفت مقاتلات التحالف العربي ، مساء الأحد، تعزيزات عسكرية كانت في طريقها لمواقع مليشيا الحوثي بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن الغارات أسفرت عن تدمير عربات وأطقم كانت تحمل تعزيزات إلى الحوثيين في جبهات صرواح والمخدرة غربي مأرب، ما أدى إلى سقوط كل من كانوا على متنها بين قتيل وجريح، وتدمير الأسلحة والمعدات.

وأضاف أن مدفعية قوات الجيش استهدفت في وقت سابق الأحد تجمعات لمليشيا الحوثي في مواقع متفرقة بصرواح، وكبّدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وتدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد الميليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال بمديرية صرواح، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الانقلابيين.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة العمليات القتالية، وقصفا جويا مكثفا نفذته مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات للحوثيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي في تصريحات لقناة العربية، إن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة خلال تصعيدهم العسكري الأخير، إذ قتل ما لايقل عن 700 عنصر من المليشيا في آخر أربعة أيام من المعارك الشرسة.

اترك رد